التخطي إلى المحتوى

  •  بعد انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو، مبيعات التجزئة القوية تدفع الاحتياطي الفيدرالي للاستمرار في تشديد السياسة
  • قد تؤدي رسوم فوق 103 إلى دفع الذهب إلى أدنى مستوى له عند 1846 دولار

  • إذا انخفض الدولار إلى ما دون 103، يمكن للسبائك أن عباءة تستعيد 1960 دولارًا

قبل أسبوعين، أن ارتفاع ، بغض النظر عن قراءات التضخم لشهر يوليو، يمكن أن يرسل السعر الفوري للذهب إلى ما دون المستوى الرئيسي 1900 دولار- دعم أونصة.

وقد كان السعر الفوري، الذي يمر برمز التجارة ويتتبع الصفقات في الوقت الفعلي للسبائك، يخرج من أدنى مستوى له في شهر واحد تحت 1922 دولارًا أمريكيًا. ويتبع بعض تجار الذهب XAU عن كثب أكثر من العقود الآجلة، والمعروفة برمز .

صحيح أن النمو السنوي في الولايات المتحدة بنسبة 3.2٪ في يوليو – أقل قليلاً من المتوقع 3.3٪ وأعلى قليلاً من 3.0٪ في يونيو – بالكاد أثر على انتعاش الدولار من أدنى مستوياته في 15 شهرًا.

وقد انخفض مؤشر الدولار، المعروف بالرمز DX، إلى 99.22 في 18 يوليو، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2022. بينما يحوم DX الآن حول 103.

DXالرسم البياني اليومي ل

الرسوم البيانية بواسطة SKCharting.com، مع بيانات مدعومة من Investing.com

XAU، على العكس من ذلك، انخفض إلى ما دون 1897 دولارًا في الـ 24 ساعة الماضية، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 29 يونيو. أما على جانب العقود الآجلة، لم يكن عقد GC للشهر الأول في كوميكس بنيويورك، ديسمبر، بعيدًا جدًا عن السعر الفوري، منخفضًا إلى 1895 دولارًا يوم الثلاثاء.

XAU الرسم البياني اليومي ل

XAU الرسم البياني اليومي ل

في وقت كتابة هذا التقرير، كان الذهب في ديسمبر قد تعافى إلى حوالي 1935 دولارًا. لكن XAU كان يحوم عند أقل من 1905 دولارات. ويعتبر ضعف السعر الفوري لكسر آخر أقل من 1900 دولار هو أحد الأسباب التي تدفع لمتابعته عن كثب أكثر من العقود الآجلة.

السياق: لماذا يمكن أن يؤدي استمرار ارتفاع DX على المدى القريب للإضرار بمؤشر XAU

بينما أثارت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يوليو أسئلة أكثر مما قدمت أدلة حول كيفية استجابة الاحتياطي الفيدرالي لأحدث أرقام التضخم الأمريكي، بعثت قراءة للشهر الماضي إشارة قوية للبنك المركزي .

حيث تجاوزت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة التوقعات من خلال نموها مرتين في يوليو مقارنة بشهر يونيو، وفقًا لبيانات وزارة التجارة يوم الثلاثاء والتي رفعت أيضًا التوقعات لقيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالنظر في رفع سعر الفائدة مرة أخرى في سبتمبر لتهدئة الضغوط التضخمية من الإنفاق الاستثنائي.

ويمثل الإنفاق الاستهلاكي 70٪ على الأقل من الاقتصاد الأمريكي، مع كون شراء الأمريكيين للطعام والوقود والبضائع من بين الأشياء الرئيسية التي تزيد من التضخم، بصرف النظر عن أجورهم.

وقد أفادت وزارة التجارة أن مبيعات التجزئة نمت بنسبة 0.7٪ في يوليو مقابل 0.3٪ في يونيو. حيث توقع الاقتصاديون لدى وول ستريت نموًا بنسبة 0.4٪ فقط الشهر الماضي.

وصرح الاقتصادي آدم باتون في منشور على منتدى فوركس لايف أن: “القراءة الأعلى… [تشير] إلى الشهر الرابع على التوالي من المكاسب وتسلط الضوء على القوة المستمرة للمستهلك الأمريكي”.

في هذه الأثناء، ظل الطلب على السلع والأغذية والسلع الأخرى مرنًا بين الأمريكيين على الرغم من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي لترويض التضخم. حيث رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بأكبر قدر لها في 22 عامًا، مضيفًا 5.25٪ خلال 18 شهرًا فقط إلى قاعدته السابقة البالغة 0.25٪.

وسيكون القرار التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة في 20 سبتمبر. وبعد صدور بيانات مبيعات التجزئة لشهر يوليو، تزيد التوقعات بين متداولي أسواق المال برفع سعر الفائدة بنسبة 0.25٪ الشهر المقبل عند 12٪ من التوقعات السابقة التي تقل عن 10٪. وصرح البنك المركزي أنه سيعالج الكثير من البيانات خلال الأسابيع الستة المقبلة قبل يوم القرار في سبتمبر بشأن الأسعار.

وقد حدد بنك الاحتياطي الفيدرالي نمو الوظائف بالجنيه وما يقابله من ارتفاع في الأجور – وتريليونات الدولارات من إنفاق الإغاثة على تفشي فيروس كورونا 2020 – للتضخم الجامح منذ عام مضى. وبينما انتهى الإنفاق الوبائي، أدى نمو الوظائف والأجور إلى زيادة التضخم، مما دفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى الاستمرار في إضافة أسعار الفائدة.

في حين كان معدل النمو السنوي في يوليو بنسبة 3٪ في يوليو هو الأصغر في عامين، إلا أنه كان لا يزال أعلى بكثير من المعدل المستهدف للاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ فقط سنويًا.

كذلك، استقر مؤشر DX بالقرب من أعلى مستوى له في شهر ونصف يوم الأربعاء، منتعشًا بشكل حاد من أدنى مستوياته في 2023 خلال الشهر الماضي.

حتى إذا لم يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أكثر، فلا يزال من المتوقع أن يبقيها عند أعلى مستوياتها منذ 20 عامًا حتى منتصف عام 2024 على الأقل، مما يمثل نظرة مستقبلية ضعيفة للذهب والأصول الأخرى التي لا تدر عائدات.

سيناريوهات الدولار مقابل الذهب

مع ظهور مسرحية DX-XAU كما توقعنا، قمنا الآن بدفع الأمور للأمام على ما نعتقد أننا سنراه على الأرجح في السبائك من هنا: تحدي منتصف 1800 دولار.

وفيما يلي سيناريوهات للدولار والذهب الفوري كما هو موضح بواسطة سونيل كومار ديكسيت كبير المحللين الاستراتيجيين الفنيين لدى SKCharting.com:

السيناريو 1:

أقوى DX – أعلى من 103

الذهب الأضعف – نحو 1846 دولار

إذا استمرت القوة الحالية في مؤشر الدولار فوق 103، يمكن أن تمتد المكاسب إلى المقاومة التالية 104.10 و 104.50.

DXالرسم البياني الأسبوعي ل

DXالرسم البياني الأسبوعي ل

طالما أن الذهب يحافظ على استقراره دون مستوى المقاومة الفوري عند 1910 دولارًا أمريكيًا وخاصةً أقل من 1.920 دولارًا أمريكيًا، فإن قوة الدولار ستبقي السبائك تحت الضغط، مما يدفع الأسعار إلى ما دون المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم، أو المتوسط ​​المتحرك البسيط، البالغ 1896 دولارًا. ويظل XAU مفتوحًا لمزيد من الانخفاض إلى 1888 دولارًا أمريكيًا – 1875 دولارًا أمريكيًا، يليه هدف بولينجر باند الشهري المتوسط ​​عند 1850 دولارًا أمريكيًا وإمكانية المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 100 أسبوع مقابل 1846 دولارًا أمريكيًا.

XAUالرسم البياني الأسبوعي ل

XAUالرسم البياني الأسبوعي ل

السيناريو 2:

DX أضعف – أقل من 103

الذهب أقوى – نحو 1960 دولار

إذا تماسك مؤشر الدولار دون 103، فيمكننا توقع المزيد من الانخفاض إلى 102 و101.50.

XAU الرسم البياني لمدة 4-ساعات ل

XAU الرسم البياني لمدة 4-ساعات ل

طالما أن المعدن الأصفر يحافظ على ثباته فوق 1896 دولارًا – والذي يتوافق مع المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم، بالإضافة إلى المتوسط ​​المتحرك لـ50 أسبوعًا – فإننا نتوقع انتعاشًا قصير المدى نحو المقاومة الأولية عند 1910 دولارًا.

وفوق ذلك، يقع المستوى 1.920 دولارًا أمريكيًا على الفور، والذي سيكون حاجزًا حاسمًا يجب إزالته لاستئناف الاتجاه التصاعدي. وسيكون الهدف هو إعادة اختبار المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 50 يومًا، أو المتوسط ​​المتحرك الأسي البالغ 1940 دولارًا أمريكيًا، متبوعًا بتحدي كبير لمعدل بولينجر باند الأسبوعي البالغ 1960 دولارًا، والذي سيكون حاسمًا لانعكاس الاتجاه.

***

إخلاء المسؤولية: محتوى هذه المقالة هو فقط للتثقيف والإعلام ولا يمثل بأي حال من الأحوال حافزًا أو توصية لشراء أو بيع أي سلعة أو الأوراق المالية المرتبطة بها. كما أن المؤلف باراني كريشنان لا يشغل منصبًا لدى أسواق السلع والأوراق المالية التي يكتب عنها. وعادة ما يستخدم مجموعة من وجهات النظر خارج وجهات نظره لتحقيق التنوع في تحليله لأي سوق. ومن أجل الحياد، يقدم أحيانًا وجهات نظر متضاربة ومتغيرات السوق.

Scan the code