التخطي إلى المحتوى





أحمد فاروق:



نشر في:
الخميس 17 أغسطس 2023 – 10:32 ص
| آخر تحديث:
الخميس 17 أغسطس 2023 – 10:32 ص

«وش في وش» في المركز الثاني.. و«بيت الوربي» يحتفظ بالمركز الثالث.. و«5 جولات» يبدأ السباق من المركز السابع
تصدر فيلم “العميل صفر” شباك تذاكر السينما المصرية، في أول أيام عرضه، أمس الأربعاء، محققا 802 ألف جنيه، ليزيح بذلك فيلم “مرعي البريمو” من المركز الأول، والذي كان يسيطر عليه منذ طرحه قبل أسبوعين تقريبا.

الفيلم فكرة محمد سامي، وتأليف وائل عبدالله، وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وتدور أحداثه حول شخصية “صفر عبداللطيف شداد الهمم”، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلًا مشهورًا مثل “جيمس بوند”، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.

في المركز الثاني جاء فيلم “وش في وش”، الذي حقق في أول أيام عرضه أمس الأربعاء 507 آلاف جنيه، من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه، في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع بالصدفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، وتحدث بينهما عدد من المشكلات.

واحتفظ فيلم “بيت الروبي” بالمركز الثالث، محققا 248 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 8 أسابيع عرض، إلى 122 مليونا و962 ألف جنيه.

ويحتل “بيت الروبي” حاليا صدارة قائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، من حيث القيمة الاسمية، بعد أن كسر الرقم القياسي المسجل باسم فيلم “كيرة والجن” عند عرضه العام الماضي.

و”بيت الروبي” قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذي يعيش هو وزوجته في أحد المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق الصدفة “انفلونسر” مشهور وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.

وتراجع فيلم “مرعي البريمو”، للمركز الرابع محققا أمس 245 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 12 مليونا و872 ألف جنيه.

و”مرعي البريمو” فكرة سينمائية وإنتاج وبطولة محمد هنيدي، بمشاركة غادة عادل، من تأليف إيهاب بليبل، إخراج سعيد حامد، وموسيقى تصويرية خالد حماد.

وفي المركز الخامس جاء فيلم “ع الزيرو”، الذي حقق 244 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوعين عرض إلى 9 ملايين و812 ألف جنيه، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل، ويشارك في بطولته محمد رمضان، ونيللي كريم، وجومانا مراد، وشريف دسوقي، وإسلام إبراهيم، والطفل منذر مهران.

وفي المركز السادس جاء فيلم “مستر إكس”، محققا 87 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 30 مليونا و213 ألف جنيه.

الفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب، وبطولة أحمد فهمي، وهنا الزاهد.

ورغم أنه من الأفلام الذي طرحت هذا الأسبوع، إلا أن فيلم “5 جولات” جاء في المركز السابع في أول أيام عرضه أمس الأربعاء، محققا 63 ألف جنيه.

وهو إخراج مازن أشرف، وبطولة آدم الشرقاوي، وماجد المصري، ونور النبوي، وعايدة الأيوبي، كما يشارك في بطولته الفنان الراحل مصطفى درويش.

تدور أحداث الفيلم حول التحديات التي تواجه شاب في رياضة MMA، كما يحكي أيضًا عن مغني الراب وتفاصيل “الراب باتلز” والصعوبات التي تواجه هؤلاء الشباب.

وفي المركز الثامن جاء فيلم “البطة الصفرا” محققا 35 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته على مدار أسبوع إلى مليون و214 ألف جنيه، وهو من بطولة غادة عادل، ومحمد عبدالرحمن، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، قصة وسيناريو وحوار محمود عزت، وإخراج عصام نصار.

وفي المركز التاسع جاء فيلم “البعبع” محققا 30 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ طرحه أول أيام العيد إلى 42 مليونا و899 ألف جنيه.

وفيلم “البعبع” تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن “توتا”.

أما المركز العاشر والأخير فكان من نصيب فيلم “تاج”، حيث حقق 13 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته منذ أول أيام العيد إلى 45 مليونا و200 ألف جنيه، والفيلم قصة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

Scan the code