التخطي إلى المحتوى

يواجه بعض مستخدمي إنستجرام مشكلة غريبة عند تصوير فيديوهات “الستوريز” القصيرة على هواتف آيفون، إذ يحدث تكبير مفاجئ للمشهد عندما يقومون بتصوير “الستوريز” مع سحب زر التسجيل للأعلى للتكبير.

وفقاً لما تداوله بعض المستخدمين على شبكة ريديت الاجتماعية، فإن المشكلة تحدث عندما يقومون بالضغط بشكل مستمر على زر التسجيل مع السحب لأعلى، لعمل Zoom في المشهد خلال التصوير، وعندها يتم الوصول بشكل مفاجئ لأعلى مستوى من الـZoom، مما يفسد عملية التصوير تماماً.

وبحسب موقع “9to5Mac”، فإن المشكلة التقنية تحدث على متن أحد إصدارات إنستجرام على هواتف آيفون، سواء العاملة بنظام تشغيل iOS 16 أو الإصدار التجريبي من نظام iOS 17، إلا أنها لم تواجه مستخدمي أندرويد حتى الآن.

ولم تعترف شركة ميتا مالكة إنستجرام رسمياً بمشكلة “الستوريز” حتى الآن، إلا أنه من المتوقع أن يتم حلها عبر إطلاق تحديث برمجي لتطبيق المنصة الاجتماعية، خاصة وأن شركة أبل لم تعد تسمح للمستخدمين بالعودة إلى إصدار قديم من التطبيقات التي تم تحديثها.

حل مؤقت

وفي غضون ذلك، توصل بعض المستخدمين إلى حل عملي مؤقت يخلصهم من مشكلة الستوريز، يعتمد على استخدام آلية التكبير اليدوية التقليدية عند تصوير “الستوريز”، بحيث يقوم المستخدم بالضغط لتسجيل الفيديو من داخل تطبيق إنستجرام، واستخدام السحب للخارج Pinching بأصابعهم للتكبير، مما يحل المشكلة تماماً.

وكي يتمكن المستخدم من التحكم في عملية التكبير خلال التصوير داخل إنستجرام يدوياً، سيكون عليه تفعيل ميزة وضع Hands-Free Mode، وبالتالي سيتم إيقاف عملية التكبير التلقائي عبر سحب زر التصوير لأعلى وأسفل لعمل Zoom-in وZoom-out.

يُذكر أن إنستجرام ومديرها آدم موسيري، قد انشغلا خلال الفترة الماضية بإطلاق منصة “ثريدز” الاجتماعية الجديدة، والتي تعتمد على البنية التقنية لإنستجرام، إذ أن مستخدمي ثريدز ينشئون حساباتهم الشخصية على متنها باستخدام نفس بيانات حساباتهم لدى إنستجرام، إلا أن موسيري أوضح من قبل نية ميتا لجعل ثريدز منصة مستقلة بشكل كامل قريباً.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

Scan the code