التخطي إلى المحتوى

أبوظبي: «الخليج»

سجلت شركة أبوظبي لمواء البناء «بلدكو»، خسارة صافية بلغت 14 مليون درهم في النصف الأول من العام 2023، مقارنة مع خسائرها المقارنة ب 7.4 مليون درهم في النصف الأول 2022.

وحققت الشركة إيرادات من عملياتها التشغيلية ب 18.4 مليون درهم، مقابل 17.7 مليون درهم، وذلك على الرغم من الصعوبات التي واجهتها الشركة.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة الخسائر المتراكمة من رأس المال؛ قد وصلت إلى 104% بنهاية الربع الثاني من العام 2023، والتي وصلت إلى 311.9 مليون درهم.

ولفتت الشركة إلى انخفاض الطلب على مواد البناء، وبالتالي اضطرت الشركة إلى تخفيض أسعار بيع المنتجات، كان أحد أسباب بلوغ الخسائر المتراكمة، إلى جانب التأثير المالي نتيجة للدعاوى القضائية المرفوعة من أحد البنوك على الشركة وصعوبة الحصول على تسهيلات، فضلاً عن ارتفاع أسعار الطاقة.

وعلى صعيد الإجراءات التي اتخذتها الإدارة لمعالجة الخسائر، فقد رفعت الإدارة التنفيذية للشركة خطة عمل لمجلس الإدارة لاعتمادها وتتبلور هذه الخطة في المحاور التالية: إطفاء الخسائر المتراكمة على الشركة، مع رأس المال وهو ما يفتح الأبواب في المستقبل نحو زيادة رأسمال الشركة وإعادة هيكلة الأوضاع المالية بالشركة.

وزيادة رأسمال الشركة عن طريق إصدار سندات قابلة للتحول إلى أسهم بحقوق أولوية للمساهمين القدامى، لتمكين الشركة من إتمام خططها المستقبلية. وإعطاء دفعة قوية لتسويق منتجات الشركة وفتح أسواق جديدة. والدخول في مفاوضات مع موردي المواد الخام للحصول على أسعار جديدة والبحث على مصادر أخرى لتلك المواد بأسعار أقل.

إلى جانب زيادة المبيعات عن طريق الحصول على شهادة ADQCC وفتح أسواق جديدة بالتعامل مع شركة أدنوك، والتقديم للحصول على شهادة المكون المحلي التي تؤهل الشركة للحصول على طلبات الشراء من الحكومات المعنية والحصول على تخفيضات تصل إلى %40 على فواتير الكهرباء. وتعديل أسعار بيع منتجات الشركة لتتوافق مع الظروف الراهنة. والعمل على استكمال مشروع تحويل مصنع دبي للاعتماد على الطاقة الشمسية بدلاً من الكهرباء وهو ما يوفر أكثر من 45% من قيمة تكليف الكهرباء المستخدمة. وتبني حملة تسويق لمنتجات الشركة للعملاء المحتملين وغيرها.

Scan the code