التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

زار فريق من مكتب التبادل المعرفي الحكومي، معهد الشيخ زايد للابتكار في جراحة الأطفال بواشنطن، حيث اطلع على الإنجازات النوعية التي يواصلها المعهد منذ 14 عاماً في تطوير الجراحات النوعية والمبتكرة في تخصصات طب الأطفال.

وجال الفريق على أقسام ومرافق المعهد، والتقى عدداً من الكوادر الإدارية والبحثية والطبية، كما التقى مجموعة من الأطفال من سن 5 إلى 17 عاماً من الذين يتلقون العلاج بالمركز.

وكان في استقبال الفريق رئيس المركز الوطني لطب الأطفال ورئيسه التنفيذي ميشيل رايلي براون، وميشيل ماجواير، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بالمركز، وأنتوني ساندلر، نائب أول لرئيس مؤسسة «تشيلدرين ناشيونال هوسبيتال، والدكتور كيفن كليري، المدير التقني لمبادرة الهندسة الحيوية بالمعهد، وأماندا رانالي، مدير التوسع الدولي، وسورايا أنجيولي، المدير التنفيذي للخدمات العالمية فيه، وديان أستون مارشال، رئيس مؤسسة«تشيلدرين ناشيونال هوسبيتال».

ونوّه عبدالله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتبادل المعرفي والتنافسية، بالمستوى المتقدم للبحث العلمي والتطور التقني الذي أدخله المعهد على طب الأطفال خلال سنوات من العمل الدؤوب والتعاون العلمي والبحثي والمعرفي، وأكد أن المعهد أرسى نموذجاً إماراتياً رائداً في مشاركة الخبرات وتبادل المعرفة، لتعزيز أثرها الإيجابي في حياة المجتمعات، خصوصاً الأطفال.

وتأسس المعهد في عام 2009 لتحسين حياة الأطفال، ويعد نموذجاً عالمياً للابتكار في مجال الرعاية الصحية للأطفال، وحاز إلى اليوم على 40 براءة اختراع جديدة، كما أنجز 1500 مشروع بحث سريري نشط، وقدم الرعاية لـ 246124 مريضاً من ذوي الحالات الفريدة خلال عام 2021.