التخطي إلى المحتوى

الشارقة:«الخليج»

وقّعت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، وبرنامج إسكان الشارقة، اتفاقية مشاركة بيانات لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الجهتين من خلال تحقيق الربط الشامل والآمن بين الطرفين من خلال البوابة الاجتماعية، لضمان الاستفادة المثلى من المعلومات وتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمجتمع.

وبمقتضى هذه الاتفاقية تمنح الدائرة ربطاً إلكترونياً يسمح لبرنامج إسكان الشارقة بالاستفادة من البيانات المشتركة، ويتضمن ذلك استعلاماً برقم الهوية الإماراتية للمتعاملين المسجلين لديهم، كما تتضمن التزامات الدائرة توفير البيانات اللازمة لبرنامج إسكان الشارقة لتسهيل دراسة طلبات الدعم السكني، وإبلاغ الطرف الثاني بأي تغييرات في الخدمات الإلكترونية، إضافة إلى ضمان توفر الخدمات الإلكترونية المقدمة.

ومن جانبه، يلتزم برنامج إسكان الشارقة بالحفاظ على خصوصية البيانات وتطبيق آليات داخلية صارمة لضمان سرية المعلومات.

وقّع الاتفاقية عن الدائرة عفاف إبراهيم المري، رئيس الدائرة، وعن البرنامج المهندس إبراهيم الحوسني مدير البرنامج، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، وذلك في مقر الإسكان.

خدمة علاج الأسنان لطريحي الفراش

من جهة أخرى، عززت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، خدمة علاج الأسنان لطريحي الفراش بخدمة جديدة تضاف إلى لائحة الخدمات المميزة التي تقدمها الدائرة لكبار السن (فوق سن ال 60 عاماً)، فبعد الخدمة العلاجية للأسنان المجانية لكبار المواطنين بالإمارة، والتي تتوافر في مستشفى الأسنان الجامعي بجامعة الشارقة، تم الاتفاق مع المستشفى على توفير خدمة علاج الأسنان لطريحي الفراش في منازلهم تفادياً لمشقة التنقلات وتوفيراً للوقت والحفاظ على صحتهم وصحة أسنانهم.

وذكرت فاطمة داوود المازمي مدير مكتب الخدمات الصحية في الدائرة، أن عدد المستفيدين من خدمة علاج الأسنان ممن تخطوا حاجز ال 60 عاماً، وصل إلى 12 ألفاً و614 من كبار المواطنين، منذ إطلاق الخدمة في يونيو 2022.

عفاف المري وإبراهيم الحوسني خلال تبادل وثائق أوراق الاتفاقية

Scan the code