التخطي إلى المحتوى

علمت “الجمهورية” أنّ الوسيط الاميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان واسرائيل آموس هوكشتاين سيلتقي رئيس الجمهورية ميشال عون صباح غد ليسلّمه نص الوثيقة التي سيُصار الى توقيعها بعد ظهر اليوم عينه في الناقورة في لقاءٍ منفصل بين الوفد اللبناني، بمعزل عن لقاء مُماثل بين هوكشتاين والجانب الإسرائيلي.

 كما علمت “الجمهورية” أن لبنان لا يزال ينتظر مستوى التمثيل الإسرائيلي من أجل أن يشكّل وفده الى حفلة توقيع الوثائق، وأنّ هناك مُتسعاً من الوقت لترتيب المهمة.

ولفت عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب محمد خواجة لجريدة “الأنباء” الإلكترونية  في حديثه إلى ملف ترسيم الحدود والاتفاق الذي من المفترض أن يتم توقيعه الخميس المقبل مع زيارة المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين بيروت، متوقعاً أن “يوقّع الجيش على الصيغة القانونية وليس السياسيين، فيما قد يوقّع من الجهة الإسرائيلية مدير عام وزارة الطاقة حسب المعلومات”.

واستبعد خواجة أن تستدعي هذه النقطة أي مشكلة في الملف، معتبراً أن “الجهود التي خيضت في لبنان، ومن قبل الولايات المتحدة لا توحي بأن الاتفاق قد يطير، كما أن حاجة أوروبا إلى الغاز وسعي واشنطن لتفادي حرب في منطقة الشرق الأوسط أيضاً عوامل تُساعد على عقد الاتفاق، مع العلم أن إسرائيل تسعى لإنجاز هذا الملف قبل الانتخابات التشريعية في الثاني من الشهر المقبل”.

Scan the code