التخطي إلى المحتوى

متابعة-سوزان حسن

 

 

نحتاج إلى شرب الماء طوال اليوم للحفاظ على صحة أجسامنا، ويتميز شرب الماء على الريق بفوائده في تطهير القولون، وتنشيط الدورة الدموية، وتحسين صحة الشعر والبشرة، وفوائد أخرى عديدة سنقدمها لك في هذا المقال .

 

 

1-فوائد الماء الساخن مع الليمون:
تناولك لكوب واحد من الماء الدافئ أو الساخن قليلاً مخلوطاً بعصير نصف ليمون يمنحك الكثير من الفوائد الصحية لجسمك وبشرتك، فيعمل على تخليص الكبد والكلى من جميع الرواسب المتراكمة، كما أنه يساعدك في حرق الدهون المتراكمة بما يساعدك في الحصول على قوام ممشوق ومثالي في فترة قليلة، فاحرصي على تناول كوب واحد من الماء الساخن مع عصير الليمون يومياً على الريق للحصول على فوائده الساحر، حيث يعمل كمطهر فعال للجسم.

2-فوائد الماء الدافئ على الريق للقولون:
فوائد الماء الدافئ على الريق ساحرة ومتعددة، ولها دور مهم ورئيسي في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي يعاني منها جسمك، إلى جانب فوائده الجمالية على البشرة والشعر فكل ما يحدث على بشرتك ما هو إلا انعكاس لصحة جسمك.

كما يعمل الماء الدافئ على تسهيل حركة الأمعاء وهو ما يقي من تشنجات المعدة والآلام المختلفة الناتجة عن الإمساك وتراكم الغازات في الجسم.

3-فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس:
الحصول على جسم مثالي وقوام ممشوق هو هدف لدى كثيرين، ومن أهم فوائد الماء الساخن هو أنه يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، خاصة إذا حرصت على تناول كوب من الماء الساخن يومياً على الريق، والذي يمنحك الكثير من الفوائد الساحرة التي تخلص جسمك من الوزن الزائد، ومن أهم فوائد الماء الساخن على الريق للتخسيس:

-زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم
يعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.
-يخلصك من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم خاصة في مناطق البطن والأرداف.
-يساعدك في الحصول على نتائج أسرع وأفضل عند إتباعك لنظام غذائي لفقدان الوزن.

4-فوائد الماء الساخن مع العسل:
فوائد صحية للماء الساخن مع العسل
يتميز العسل بمجموعة من الخصائص التي تجعله مطهر فعال للجسم، وهو ما يزيد من فعالية الماء الساخن ويضيف له الكثير من المميزات عند تناولهما على الريق.

-فيساعدك تناول كوب واحد من الماء الساخن والعسل على الريق في تطهير الجسم وطرد السموم منه، وهو ما يمنحك فرصة رائعة للحصول على بشرة رائعة وجسم صحي خالي من الجراثيم والميكروبات.

5-فوائد جمالية للماء الساخن مع العسل:
لا تقف المزايا التي يمنحها الماء الساخن والعسل لجسمك عند هذه الفوائد الصحية الرائعة، وإنما له الكثير من الفوائد الجمالية:

-ترطيب الجسم وبالتالي الحصول على بشرة رطبة.
-يقوي الشعر ويمنحه مظهر صحي ولامع.
يمنحك قوام رياضي وممشوق.
-فاحرصي على تناول كوب من الماء الساخن الممزوج بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي يومياً لتحصلي على فوائده الساحرة.

6-فوائد الماء الساخن على الريق للكلى
علاج حصوات الكلى:
تحتاج الكلى إلى كميات كبيرة من الماء يومياً لتعمل بكفاءة ومن أهم فوائد الماء الدافئ على الريق للتخلص من حصوات الكلى:
-التخلص من الرواسب المتراكمة عليها والتي تعد سبب رئيسي من أسباب تكون حصوات الكلى.
-لذلك فإن حرصك على تناول كوب من الماء الدافئ يومياً إلى جانب كميات الماء المناسبة طوال اليوم يجنبك التعرض لكثير من أمراض الكلى المختلفة
-تطهير الكلى من السموم
لا تقف فوائد الماء على الكلى في التخلص من الرواسب فقط، وإنما يسمح ويساعد بطرد السموم من الكلى، فمسام الكلى الضيق لا يسمح بتسريب الحصوات المتراكمة نتيجة الرواسب والسموم.
-وتناولك لكميات الماء المناسبة يومياً واعتماد كوب من الماء الدافئ على الريق ضمن روتينك اليومي يساعدك في طرد السموم من الجسم بشكل عام ومن الكلى بشكل خاص لتتجنبي أمراض الكلى المختلفة والتي لا تؤثر على صحتك فقط وإنما على جمالك وجمال بشرتك.

7-الماء الساخن على الريق للكرش:
منطقة الكرش أحد أكثر مناطق الجسم التي يصعب التخلص منها بسهولة، ولكن من أهم فوائد الماء الساخن على الريق للكرش، هو أنه يساعدك في تحقيق نتائج أسرع، بل يفلح فيما فشلت فيه أنظمة الرجيم المختلفة، فباستمرارك على تناول كوب واحد من الماء الساخن على الريق يومياً لمدة شهر، ستلاحظين الفرق، وستتخلصين من منطقة الكرش بسهولة.

8-فوائد شرب الماء الساخن للبشرة:
-ترطيب البشرة، فكثير من مشكلات البشرة ناتجة عن نقص ترطيبها والجفاف الشديد الذي تتعرض له لعوامل مختلفة، وشرب الماء يساعدك في ترطيب الجسم وبالتالي الحصول على بشرة نضرة.
-يعمل على التخلص من السموم والرواسب المختلفة في كل أنحاء الجسم وهو ما ينعكس على بشرتك.
-تقليل ظهور الهالات السوداء والتمتع ببشرة مشرقة.
-علاج الكثير من مشكلات البشرة والتي من أهمها مشكلات حب الشباب، فيعمل على منع ظهور حب الشباب والتخلص من آثاره المزعج.
-يساعدك شرب الماء الساخن على الريق في التخلص من تصبغات البشرة الناتجة عن

-التعرض لأشعة الشمس وعوامل الجو المختلفة.
-يعمل شرب كميات كبيرة من الماء وتناول كوب من الماء الساخن يومياً على الريق على تطهير المسام وبالتالي تجنب تعريض البشرة لكثير من المشكلات المختلفة.

9-فوائد شرب الماء الساخن بعد الأكل:
من أهم فوائد شرب الماء الساخن بعد الأكل هو زيادة معدلات عملية لحرق، وهو ما يساعدك في حرق الكثير من السعرات الحرارية، فضلاً عن أنه يهدئ معدتك ويجنبك التعرض لكثير من المشكلات التي تحدث لدى البعض بعد تناول الطعام مثل مشكلات الهضم والغازات.

فيعمل الماء على رفع كفاءة الجهاز الهضمي، ويساعدك في رفع كفاءة وظائف الجسم ومن أهمها عملية التمثيل الغذائي التي تخلصك من الدهون والسعرات الزائدة، وتمنحك وزناً مثالياً وقوام رائع وممشوق.

 

 

وفي الختام وبعد أن تعرفت على أهم فوائد شرب الماء الساخن على الريق، فاحرصي على جعله جزء من الروتين اليومي، إلى جانب شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً لتحصلي على بشرة رائعة وقوام مثالي.

 

 

Scan the code