التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : كشفت الدكتورة أولغا بيريفالوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن اليقطين مفيد للصحة ولكن ليس لمن يعاني من تفاقم أمراض الجهاز الهضمي، وفقا لـ “سبوتنيك”

وأوضحت أن اليقطين مفيد ولكن في حالات معينة من الأفضل الامتناع عن تناوله، مضيفاة “من الممكن للشخص السليم أن يتناول كمية معتدلة من اليقطين يوميا – 200-300 غرام في اليوم”.

وأضافت: يساعد اليقطين على إخراج السموم من الجسم ويحتوي على العديد من الكاروتينات المفيدة لصحة العين والجلد ، وبذوره لها خصائص طاردة للديدان.

ولكن يجب الامتناع عن تناول أطباق اليقطين في حالة تفاقم أمراض الجهاز الهضمي – التهاب المعدة الحاد والتهاب القولون والقرحة والتهاب البنكرياس وكذلك في حالات التسمم.

وأضافت: “كقاعدة عامة ، في هذه الحالات ، يجب الامتناع ليس فقط عن تناول اليقطين، بل وكل الخضروات بشكل عام. لأنها تحتوي على ألياف خشنة، تقشر خلال مرورها عبر الجهاز الهضمي، إذا جاز التعبير، الغشاء المخاطي الملتهب أصلاً، ما يؤدي إلى تفاقم حالة المريض”.

وأشارت “بيريفالوفا،” إلى أنه يمكن أن يسبب اليقطين الإسهال لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف الأمعاء، متابعة: “قد يحصل الشيء نفسه لدى الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في إفراز الصفراء. لأن اليقطين يحفز إفرازها. ولكن بمقابل هذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من الإمساك تناول اليقطين من أجل تحسين الوظيفة الحركية للأمعاء”.

Scan the code