التخطي إلى المحتوى

تنطلق الدراسة في كافة مدارس الجمهورية صباح اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر، ومع بداية المدارس تحرص الأمهات والآباء على شراء العيش الفينو من أجل استخدامه في السندويتشات التي يتم وضعها للطلاب وهم في طريقهم إلى المدرسة لقضاء يوم دراسي طويل، ومن هنا حذرت تحذيرات من قبل بعض الأطباء وكذلك مجموعة من النصائج إلى أولياء الأمور بشأن ضرورة الاهتمام بالقيمة الغذائية للعيش وللأطمعة المختلفة التي يتناولها الطلاب خلال اليوم الدراسي.

الأطباء يحذروا الأمهات من العيش الفينو

قالت الدكتورة “نهال سلامة” إخصائية طب الأطفال وحديثي الولادة، بأنه من الضروري على الأم اختياء الأطعمة التي تناسب صحة الطفل وخاصة لكونه يقضي في المدرسة، ومحاولة تجنب أي مكون أو طعم قد يسبب له مشاكل صحية فيما بعد.

ونشرت الدكتور نهال سلامة تدوينة طويلة عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت فيه:

“بلاش فينو لأنه من الدقيق الأبيض وبالتالى يكون سريع الهضم وبالبلدى كده بيجوع الطفل بسرعة، طب إيه البديل.. عندك العيش البلدى والأفضل نستخدم المجمد في الفريزر ونتركه يفك ثم يسخن في الميكروويف أو في طاسة تيفال على البوتاجاز حتى لا يحترق منك ثم يقطع أربعة أرباع”.

“إن هناك بعض الأطعمة لا تتناسب مع  العيش البلدى، لذا من الممكن شراء الفينو الأسمر المصنوع من الردة، فهو صحى جدًا مشبع جدًا وهو المطلوب ولا يوجد  فرق سعر كبير بينه وبين الفينو الأبيض أو يمكنك استبداله بـ التوست الأسمر المصنوع  بالحبة الكاملة”.

وختم طبيبة الأطفال وحديثي الولادة تصريحاته مطالبة كل الأمهات بضرورة عدم وضع أي عصائر معلبة في شنطة الطفل أثناء ذهابه للمدرسة، مؤكدة بأنه يمكن استبدال هذا الأمر بكوب من الزبادي الطبيعي.

Scan the code