التخطي إلى المحتوى

وفاة وزير الحج الأسبق محمود السفياني • صحيفة المرصد

صحيفة المرصد : شهّرت وزارة التجارة بالمواطن يوسف بن سالم بن خلف الجهني (سعودي الجنسية) والمقيم الفلسطيني نبيل محمد شعبان أبو شحادة بعد صدور حكم قضائي يدينهما بارتكاب جريمة التستر في قطاع الإيواء السياحي بالمدينة المنوّرة.

بالفيديو.. متحدث الأرصاد يكشف عن انخفاض حاد بدرجات الحرارة وهطول أمطار .. ويحدد المناطق المتأثرة بها

وصدر الحكم بعد ثبوت منح المواطن للمقيم أدوات التصرف في المنشأة وتمكينه من مزاولة نشاط تشغيل الفنادق والشقق المفروشة لحسابه الخاص من خلال استئجار المقيم للوحدات العقارية بغرض استثمارها وإعادة تأجيرها.

‏بيان من هيئة كبار العلماء في المملكة بشأن قرار حركة طالبان المتشددة بمنع الطالبات من حق التعليم

وضبطت بحوزة المقيم أدلة مادية ومستندات وبطاقة الصرف الآلي العائدة للمؤسسة؛ ما يؤكّد تصرفه فيها تصرف المالك، وزيادة حجم تعاملاته المالية بما لا يتناسب مع مهنته “مندوب مبيعات” ومحاولته إخفاء الأموال الناتجة عن نشاطه غير المشروع بهدف تحويلها إلى خارج المملكة بشكلٍ غير نظامي.

ونشرت الوزارة الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالمدينة المنوّرة المتضمن فرض غرامة مالية 200 ألف ريال والتشهير بالمخالفين على نفقتهم، إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً وهي إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل.

Scan the code