التخطي إلى المحتوى

“كل واحد منهم كان يسعى لإنقاذ الآخر”.. مواطن يروي تفاصيل وفاة 4 من أسرته غرقا داخل “خزان مياه” في محايل

تبادل السجناء.. الرياض وأبوظبي تعلنان نجاح وساطتهما بين واشنطن وموسكو

اعتقلت، اليوم الجمعة، الممثلة ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق بعد استجوابها في ملف تبييض أموال وإثراء غير مشروع مرتبط بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة.

خادم الحرمين ورئيس الصين‬⁩ يوقعان اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين • صحيفة المرصد

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن “المحامية العامة المالية القاضية إيمان عبدالله أوقفت الممثلة ستيفاني صليبا بناء لإشارة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم بعد الاستماع إليها”.

إحالتها لمكاتب الجرائم المالية

ونقلت “فرانس برس” عن مصدر قضائي رفض الكشف عن اسمه قوله، إنه “جرى إحالة صليبا لمكتب الجرائم المالية للتوسّع في التحقيق، على أن يقرر لاحقا تركها أو إبقاءها موقوفة”.

يأتي استجواب صليبا في إطار تحقيقات تجريها المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون منذ أبريل بعد الادعاء على سلامة وشقيقه بجرم “الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال”.

هدايا باهظة

وتتحدث وسائل إعلام محلية عن تلقي صليبا هدايا باهظة من حاكم المصرف المركزي.

حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

وقال مصدر قضائي آخر مطلع على مضمون قضية سلامة، إن “التحقيقات لم تظهر تحويله أموالا إلى صليبا، ما يعني أن فرضية تبييض الأموال غير صلبة”، معتبرا أن “الهدايا التي تلقتها سواء كانت منزلا أو مجوهرات لا تعني أنها عمليات تبييض أموال”.

ونفّذت القوى الأمنية مضمون مذكرة بحث وتحر بحق صليبا التي كانت وصلت مساء الأربعاء إلى مطار بيروت قادمة من الخارج.

لا تعليق

وردا على سؤال لفرانس برس، امتنع مكتبها عن التعليق، موضحا “ليس لدينا أي تعليق في الوقت الراهن”.

وبدأت صليبا (35 عاما) في العام 2016 مسيرتها في التمثيل، وسرعان ما اكتسبت شهرة في العالم العربي بعد مشاركتها في مسلسلات عدة أبرزها “متل القمر” و”دقيقة صمت” وآخرها “التحدي”.

سيدة أوكرانية مقربة من سلامة

وجاء توقيف صليبا بعد أقل من أسبوعين من توجيه باريس اتهاما إلى سيدة أوكرانية مقرّبة من سلامة، بتهم “تكوين منظمة إجرامية” و”غسل أموال منظّم” و”غسل احتيال ضريبي خطير”، وفق ما أفاد مصدر قضائي فرنسي.

وتم توجيه التهم إليها في إطار تحقيق حول ثروة سلامة في فرنسا التي يُشتبه أنه جمعها عن طريق الاحتيال، وفق المصدر ذاته.

يشار إلى أن سلامة يواجه شكاوى كثيرة ضده في دول عديدة، لكنه رغم الاستدعاءات ومنع السفر الصادر بحقه في لبنان، لا يزال في منصبه الذي يشغله منذ عام 1993، ما جعله أحد أطول حكام المصارف المركزية عهدا في العالم.

Scan the code