التخطي إلى المحتوى


قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، حول تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد أول حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية فى فصل الخريف، حيث  تشير خرائط النماذج العددية اعتبارا من مساء اليوم  السبت 2022.


 



وأشارت هيئة الأرصاد، إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض سطحى على البحر المتوسط يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشده تكون رعدية أحيانا على شمال البلاد.


وقالت : وسوف يتم اصدار وصف تفصيلى بمكان سقوط الأمطار  وكمياتها وتعتبر هذه الحالة هى الحالة المطيرة الأولى التى سوف تشهدها مناطق عديدة من البلاد خلال خريف 2022.


 


وأكد هيئة الأرصاد الجوية أنها سوف تصدر بيانات لحظة بلحظةحول آخر تحديثات خرائط الطقس واصدارات النماذج العددية، وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار.


 


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ، ليسود طقس معتدل  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد  ، لطيف ليلا فى أول الليل مائل البرودة فى أخره على كافة الأنحاء.


 


وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.


 


وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة.

Scan the code