التخطي إلى المحتوى


الساعة 03:20 صباحاً
| (هبه عثمان)

حقق مسلسل «العشق الممنوع»، نجاحًا مدويًا ليس فقط في تركيا، بل في كافة أنحاء العالم، بعد أن تم عرضه في عام 2008.

 


المسلسل كان من بطولة الممثل كيفانتش تاتليتوغ المشهور في الوطن العربي بـ«مهند»، ولا زال الكثير من محبيه، يتابعوه مرة أخرى حتى وإن تم عرضه لمرات عديدة، كما أن البعض يتابع أبطال المسلسل في أدوارهم التلفزيونية الأخرى، وبعد أن لعب الفنان سلجوق يونتام، الشهير في المسلسل باسم «عدنان»، دور أب هازال كايا،

 

 

الشهيرة باسم «نهال»، يعود الثنائي مرة أخرى بعد 14 عامًا من عرض المسلسل، فما القصة؟شاركت الفنان هازال كايا، جمهورها ومحبيها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة شبيهة للقطات التي كانت تمرّ بالعمل، مع الفنان، سلجوق يونتام، وذلك خلال احتضان لها، معلقة عليها: «فرصتي الكبيرة.. صديقي العزيز».

 

 

يذكر أن أحداث المسلسل تدول حول عائلة عدنان زياكيل الذي يقرر الزواج من سمر التي تصغره بأعوام كثيرة بعد فترة من وفاة زوجته وتأتي العروس الجديدة للعيش معهم في قصره الذي يسكن فيه أيضاً ابن قريبه مهند،

 

 

وتنشأ علاقة حب ورومانسية بين سمر ومهند حيث سمر تخون زوجها معه وتبدأ الصراعات والمشاكل بالحدوث في العائلة لتقوم في النهاية سمر بقتل نفسها والانتحار.

 

 

 

ويعتبر «العشق الممنوع»، مسلسل تلفزيوني تركي ميلودرامي رومنسي اجتماعي مقتبس من رواية تركية شهيرة بنفس الاسم للكاتب هاليد زيا اوشاكليجيل، كتبت ما بين عامي 1899 و1900، وقد تم تصوير الرواية كمسلسل لأول مرة عام 1970 بالأبيض والأسود في 6 حلقات فقط.

 


لتتم إعادة تصويرها عام 2008 بميزانية ضخمة وقد حقق المسلسل نجاحاً جماهريا ونقدياً ساحقاً حاصدا عشرات الجوائز أبرزها أفضل مسلسل درامي في العالم لعام 2009، وأرباحاً ضخمة من خلال توزيعه وتم دبلجته لأكثر من 12 لغة.

Scan the code