التخطي إلى المحتوى

هاتف سامسونج جلاكسي S24 هو هاتف ذكي ينتمي إلى سلسلة هواتف سامسونج Galaxy يتميز هذا الهاتف بالعديد من المواصفات الرائعة التي تناسب احتياجات المستخدمين العاديين والمحترفين على حد سواء. سنتطرق في هذا المقال إلى المواصفات الرئيسية لهذا الهاتف بالإضافة إلى سعره.

منافس الأيفون مواصفات وسعر سامسونج جلاكسي S 24 وحش الكاميرا وعملاق البطارية

مواصفات سامسونج جلاكسي S24

بدايةً، يتميز هاتف سامسونج S24 بشاشة كبيرة بحجم6.4 بوصة من نوع Super AMOLED. تمنح هذه الشاشة الألوان الزاهية والعمق والتباين العالي، مما يجعل تجربة مشاهدة الفيديو واللعب على الهاتف فريدة وممتعة كما أن الشاشة مجهزة بتقنية Always-on Display التي تعرض معلومات مفيدة مثل الساعة والتاريخ والإشعارات حتى عندما يكون الهاتف في وضع الاستعداد.

بالنسبة للأداء، يعمل سامسونج S24 بشريحة معالج Qualcomm Snapdragon870 أو Exynos990 في بعض الإصدارات يتمتع هذا المعالج بقوة معالجة عالية وكفاءة في استهلاك الطاقة، مما يتيح للمستخدمين تشغيل التطبيقات والألعاب المتطلبة للأداء العالي بسلاسة وسرعة بالإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة8 جيجابايت، مما يضمن أداءً سلسًا وسرعة في التنقل بين التطبيقات.

من ناحية التخزين، يوفر سامسونج S24 مساحة تخزين داخلية تبلغ128 جيجابايت أو256 جيجابايت، يمكن للمستخدمين توسيعها باستخدام بطاقة microSD حتى1 تيرابايت، مما يسمح بتخزين المزيد من الملفات والتطبيقات والوسائط المتعددة.

فيما يتعلق بالكاميرا، يحتوي الهاتف على نظام كاميرات خلفية مزدوجة بدقة64 ميجابيكسل للكاميرا الرئيسية و12 ميجابيكسل للكاميرا الثانوية. يمكن للمستخدمين التقاط صور عالية الجودة وتسجيل فيديوهات بدقة4K. أما الكاميرا الأمامية فيأتي بدقة32 ميجابيكسل، وهي مناسبة لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

يحتوي سامسونج S24 على بطارية بسعة4000 مللي أمبير، مما يكفي للاستخدام طوال اليوم بشحنة واحدة يدعم الهاتف الشحن السريع واللاسلكي، الذي يجعل عملية شحن الهاتف أسرع وأكثر سهولة كما يأتي الهاتف مع نظام تشغيل Android11، مما يضمن حصول المستخدمين على أحدث الإصدارات من تطبيقات وميزات النظام.

يضم سامسونج جالكسي اس24 كاميرا رئيسية مزدوجة عالية الجودة بدقة108 ميجابكسل، والتي تقدم صورًا واضحة وحادة وغنية بالتفاصيل تأتي الكاميرا الثانوية بدقة12 ميجابكسل وتعمل بتقنية تثبيت الصورة البصرية لالتقاط صور مذهلة بجودة احترافية أما الكاميرا الأمامية، فتأتي بدقة25 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

يعمل سامسونج جالكسي اس24 بمعالج قوي وأحدث تقنية، وهو Exynos2100 (للنسخة العالمية) أو Snapdragon888 (للنسخة الأمريكية)، مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى12 جيجابايت ينفذ الهاتف المهام اليومية بسلاسة، ويضمن الأداء القوي للتعامل مع التطبيقات الثقيلة والألعاب بكفاءة تامة.

يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد11 مع واجهة One UI3.1، والتي توفر تجربة استخدام سهلة وبديهية، إلى جانب تطبيقات سامسونج المميزة مثل Samsung Pay وBixby وSamsung Health وغيرها يدعم الهاتف أيضًا تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث5.2 و NFC و Wi-Fi6.

تتميز سلسلة جلاكسي S بتصميمها الأنيق والفاخر، والهاتف سامسونج جلاكسي S24 ليس استثناءً يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم6.7 بوصة، مع دقة عرض QHD+ وتكنولوجيا Dynamic AMOLED وبفضل نسبة الشاشة إلى الجسم العالية، يتمتع المستخدم بتجربة مشاهدة ممتازة تختلف عن باقي الأجهزة وهي تتميز بأداء عالي الجودة لجميع ال.

سعر سامسونج جلاكسي S24

أما بالنسبة للسعر، فإن سامسونج S24 يتوفر بسعر يتراوح بين300 إلى400 دولار، وذلك يعتمد على الدولة والمتجر المختار للشراء يعتبر هذا السعر معقولاً بالنسبة للمواصفات الرائعة التي يوفرها الهاتف قد يختلف السعر قليلاً من بائع إلى آخر أو حسب العروض الخاصة.

باختصار، هاتف سامسونج جلاك S24 يعد هاتفًا ذكيًا متطورًا يتميز بشاشة كبيرة وأداء قوي وكاميرا متطورة كما يوفر سعة تخزين كبيرة وبطارية قوية يعتبر هذا الهاتف خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي مميز بسعر معقول.

مواصفات وسعر هاتف ايفون13

إيفون13 هو واحد من أحدث الهواتف التي أطلقتها شركة آبل في العام2021 يعتبر هاتف ايفون13 تطورًا جديدًا في عالم التكنولوجيا المحمولة، حيث يأتي بمجموعة من المواصفات المتقدمة والمزايا الرائعة التي ستحصل عليها عند شراء الهاتف.

واحدة من أبرز الميزات في هاتف ايفون13 هي شاشته، حيث يأتي بشاشة OLED سوبر ريتينا إكس در مع دقة وضوح عالية وألوان غنية وحقيقية هذه الشاشة تأتي بحجم6.1 بوصة، مما يوفر تجربة مشاهدة رائعة للمستخدم كما يتميز الهاتف بنسبة تباين أفضل وسطوع عالي، مما يساعد في تعزيز واقعية الصور والفيديوهات.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي ايفون13 بمعالج A15 Bionic القوي الذي يوفر أداءً فائقًا ويتفوق على المعالجات في أي هاتف آخر على الإطلاق يعتبر هذا المعالج أحدث معالج من شركة آبل ويتميز بوجود6 نوى للأداء العام و4 نوى للرسومات هذه المواصفات تساعد في تحسين أداء الهاتف لتشغيل التطبيقات والألعاب بسلاسة وبدون أي تأخير.

أما بالنسبة للسعر، فإن هاتف ايفون13 يأتي بإصدارات وأسعار مختلفة تتناسب مع احتياجات المستخدمين يبدأ سعر الإصدار الأساسي من ايفون13 من حوالي799 دولار أمريكي، بينما تتفاوت الأسعار حسب سعة التخزين وإمكانيات الهاتف الإضافية عند شراء الهاتف، يمكنك اختيار النسخة التي تناسبك بحسب ميزانيتك واحتياجاتك.