التخطي إلى المحتوى


الخميس 17/أغسطس/2023 – 11:22 ص

تصدر متحور كورونا الجديد eg 5 لمحركات البحث جوجل، حيث أصيب العالم بصدمة كبيرة بعد ارتفاع أعداد المصابين بمتحور كورونا eg.5، فهناك مخاوف من ظهور وباء جديد متمثل في متحور eg 5، لذا نستعرض لكم معلومات عن متحورeg 5، كذلك أعراض المرض.

معلومات عن متحور كورونا الجديد eg 5 وأعراضه

متحور eg 5، هو نوع جديد من فيروس كورونا، وذلك المتحور منتشر في عدة دول بكثرة مثل الولايات المتحدة والصين وفرنسيا، وبالرغم من سرعة انتشاره، لا يعتقد الخبراء أن أعراضه أكثر حدة من متحورات كورونا السابقة.

متحور eg 5

وشكل متحور كورونا EG.5 |%17.3 من جميع حالات كورونا في فترة الأسبوعين الممتدة من 23 يوليو إلى 5 أغسطس، وهي قفزة كبيرة من نسبة 0.4% من الحالات التي تم تكوينها في الفترة ما بين 30 أبريل و13 مايو.

متحور كورونا eg.5

صنفت منظمة الصحة العالمية EG.5 على أنه متحور مثير لاهتمام، صنفته منظمة الصحة العالمية سابقًا على أنها “متغير قيد المراقبة في 19 يوليو.

وعلقت منظمة الصحة العالمية على زيادة الإعداد المصابة بـ متحور كورونا EG.5 قائلة: المتحور تشكل خطرًا منخفضًا على الصحة العامة مقارنة بمتحور أوميكرون، ولا يوجد دليل على أنه يسبب حالات أكثر خطورة.

ويتمز متحورEG.5 بكونه يحتوي على طفرة إضافية في تسمى 465، والتي توجد في حوالي 35٪ من تسلسل فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وتم الإبلاغ عن 7354 حالة.

أعراض متحور كورونا الجديد eg 5

ووفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية، ظهر EG.5 لأول مرة في فبراير على الرغم من كون EG.5 متغيرًا جديدًا، إلا أن أعراضه ليست أكثر حدة أو مختلفة عن المتغيرات السابقة. 

متحور كورونا الجديد eg 5

 أعراض فيروس كورونا eg 5
التعب، وآلام العضلات، وألم الصدر، والاحتقان، والسعال، والصداع، والغثيان، والإسهال، والقيء، والتهاب الحلق، فقدان التذوق أو الشم، مثل سلالات فيروس كورونا.