التخطي إلى المحتوى

قبل نحو عامين أعلنت فيسبوك إطلاقها تطبيقاً مخصصاً لبث الألعاب لمنافسة يوتيوب وتويتش وهو Facebook Gaming app والتي تستهدف تقديم تجربة البث عبر الهاتف المحمول في المقام الأول؛ لأنها أكثر فاعلية حسب وجهة نظرهم. نظراً إلى أن Twitch يُهيمن على البث عبر الحاسوب.

لكن اليوم أعلنت فيسبوك نيتها إيقاف وإغلاق تطبيق Facebook Gaming app في 28 أكتوبر 2022 على كل من أنظمة iOS و Android وبعد هذا التاريخ التطبيق لن يعد يعمل. يتم استخدام التطبيق لمشاهدة البثوث المباشرة على Facebook Gaming، وبالرغم من إغلاق التطبيق إلى أن تلك البثوث الخاصة بـ  Facebook Gaming ستظل متاحة داخل تطبيق Facebook الرئيسي.

على الرغم من استمرار فيسبوك جيمينج نفسها كما قلت، إلا أن إلغاء التطبيق يعد مؤشرًا مقلقًا على أن الخدمة قد لا تتمكن من منافسة Twitch و YouTube Gaming.

نود أن نتقدم بجزيل الشكر لكم جميعًا على كل ما فعلتموه لبناء مجتمع مزدهر للاعبين والمعجبين منذ إطلاق هذا التطبيق لأول مرة. لقد كان هذا حقًا جهدًا بقيادة المجتمع لجلب ميزات ألعاب جديدة إلى Facebook.

على الرغم من هذه الأخبار، فإن مهمتنا المتمثلة في ربط اللاعبين والمعجبين والمبدعين بالألعاب التي يحبونها لم تتغير ، وستظل قادرًا على العثور على الألعاب والستريمرز المفضلين لديك والمجموعات عندما تزور Gaming في تطبيق Facebook.

هذا ونذكر بأنه في العام الماضي منصة فيسبوك جيمينج تفوقت على Youtube Gaming في بثوب الألعاب لكن تويتش بقيت بالمقدمة.

5d4b54b1f1.jpg

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

Scan the code