التخطي إلى المحتوى

3.Stokkete / Shutterstock.com (تعديل)

العمل هو لعبة الرابحين والخاسرين. لسوء الحظ ، ينتهي المطاف ببعض منتجاتنا التكنولوجية المحبوبة على قائمة “الخاسرين” ، وقد حان الوقت لتسليط الضوء على الفشل الأكثر إحباطًا.

متعقب اللياقة البدنية من Microsoft

مايكروسوفت

لنبدأ بالغريب. في عصر “Metro” المضطرب ، أطلقت شركة Microsoft جهاز تعقب للياقة البدنية يسمى Microsoft Band. كان أيضًا منتجًا مثيرًا للإعجاب في وقته ، حيث قدم ميزات ذكية مثل وظيفة المساعد الصوتي Cortana ، والتكامل مع خدمات Microsoft (Health ، التقويم ، Outlook) ، وتصميم يقع في مكان ما بين “cool” و “dorkey”.

بسعر 199 دولارًا فقط ، كان لدى Microsoft Band الكثير من الإمكانات. لكنها أطلقت في أكتوبر 2014 ، قبل ستة أشهر فقط من أول ساعة آبل. تلقى Microsoft Band 2 اللاحق القليل من الضجة عندما وصل في أواخر عام 2015.

توقفت Microsoft عن بيع فرق اللياقة البدنية في عام 2016 أو 2017. لا نعرف عدد الوحدات التي باعتها الشركة ، ولكن بعد إغلاق خدمة Microsoft Band في عام 2019 ، عرضت على المستخدمين المتبقين استرداد 175 دولارًا.

سماعات نوفيت الغريبة غير المرئية

من بين جميع المنتجات التي رأيناها في CES 2022 ، تركت مكبرات الصوت Noveto N1 الانطباع الأكبر. يستخدم مكبر الصوت المكتبي هذا الممول من Kickstarter تقنية تشكيل الشعاع لإنشاء فقاعات كلام هادئة حول أذنيك. في الأساس ، إنه زوج من سماعات الرأس غير المرئية.

ومع ذلك ، أفلست شركة Noveto بعد فترة وجيزة من CES 2022. ليس لديك أموال ولم تملأ طلب Kickstarter واحدًا. أيضًا ، لن يتم إطلاق Noveto N1 إلا إذا قررت شركة منافسة شرائه.

نشعر بخيبة أمل بسبب فشل Noveto ، لكن هذا ليس مفاجئًا من بعض النواحي. نفدت الشركة عشرات الملايين من الدولارات في عام واحد فقط. إذا كنت تحب المأساة ، فاطلع على مقالتنا الكاملة حول إخفاقات Noveto.

مستشعر غسيل SmartDry

غسيل بالجملة وهاتف يقوم بتشغيل تطبيق SmartDry.
جوش هندريكسون / مراجعة المهوس

هناك مشكلتان مع الغسيل. الأول هو أنني دائمًا ما أنسى أنني أقوم بغسل الملابس. ثانيًا ، مستشعر الرطوبة بالمجفف الخاص بي عبارة عن كتلة من القمامة ، لذلك يجب أن أتحقق من ملابسي باستمرار لمعرفة متى تجف.

منتج رخيص يسمى SmartDry حل هذه المشاكل. جهاز استشعار للرطوبة يخبرك عندما يجف الغسيل باستخدام هاتفك الذكي أو المساعد الصوتي. لكن SmartDry يعمل بشكل جيد ويمكن أن يمنعك من الإفراط في تجفيف ملابسك وإهدار الكهرباء. لقد قيمته 9/10 في تقييمي!

لكن SmartDry وشركتها الأم ، Connected Life ، ترعى. ستتوقف هذه المستشعرات عن العمل في 30 سبتمبر 2022.

هاتف LG الذكي الغريب والأحمق

لم نكن نقدر هواتف LG بدرجة كافية. من بين جميع شركات الهواتف المحمولة المملة ، أنشأت LG بعضًا من أغرب هواتف Android وأكثرها ابتكارًا. كانت منتجات مثل LG Wing ذات الشاشة الدوارة والشاشة المزدوجة V60 ThinQ والقابلة للطي غير المعلن عنها مجرد قمة جبل الجليد لشركة LG.

تخلى أصدقاؤنا في LG عن استخدام الهواتف الذكية وصنعوا لوازم البستنة الداخلية. ولكن لما يستحق ، أعطت LG الهاتف المتوقف ثلاث سنوات من التحديثات.

الملحق التلقائي الذكي للسيارات الغبية

إضافة ذكية تلقائية للسيارات المزودة بهواتف ذكية.
تلقائي

يبدو تحويل “سيارة غبية” إلى “سيارة ذكية” مهمة شاقة. ولكن حتى سنوات قليلة ماضية فقط ، يمكن لوظيفة إضافية رخيصة OBD-II أن تنجز المهمة. يفتح المهايئ الذكي التلقائي ميزات مثل تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) واكتشاف الاصطدام وتتبع الأميال لمعرفة مقدار ما أنفقته على الوقود أثناء رحلتك.

كان المحول التلقائي جيدًا حقًا. كانت هناك أيضًا تطبيقات رائعة يمكنها إخطارك بمشاكل السيارة أو تذكيرك بمكان ركن سيارتك. لكنها انحدرت بعد أن استحوذت Sirius XM على Automatic في عام 2017.

انتهت الخدمة تلقائيًا في عام 2020 بسبب جائحة COVID-19. على الأقل هذا هو العذر. لا يبدو أن Sirius XM تبدي أي اهتمام حقيقي بالمنتج حيث انخفضت الجودة تدريجيًا على مدار السنوات التي سبقت عام 2020.

Pebble ، الساعة الذكية الأصلية

ساعة Pebble الذكية الأصلية.
الحصى

قبل وجود Apple Watch ، كان هناك Pebble. لم تكن Pebble “أول ساعة ذكية” فحسب ، بل كانت أيضًا أول مشروع لجمع عشرات الملايين من الدولارات على Kickstarter. بالمناسبة ، لا تزال ثلاثة نماذج من ساعات Pebble تحتل المرتبة الأولى بين أكثر المشاريع الممولة من Kickstarter.

كان لدى Pebble جميع ميزات الساعة الذكية الأساسية التي نتمتع بها اليوم. الأهم من ذلك ، أن شاشة E Ink أعطتني أسبوعًا من عمر البطارية. لا توجد ساعة ذكية حديثة ، باستثناء Fitbit ، يمكنها أن تتطابق مع عمر بطارية Pebble المتواضع.

تم إطلاق Pebble الأصلية في عام 2013 ، قبل عامين من Apple Watch. موقع شقيقة ، كيف المهوسكتب مراجعة Pebble جيدة جدًا في عام 2016 ، حيث سلطت الضوء على تكامل المنزل الذكي والقيمة مقابل المال. ومع ذلك ، أغلقت Pebble في وقت لاحق من ذلك العام. آمل ألا تكون مراجعتنا مفيدة للغاية.

أي شيء لنظام Windows Phone

هاتف Nokia Lumia يعمل بنظام Windows Mobile OS.
رومان Pishczyk / Shutterstock.com

الكثير من الحب لمايكروسوفت؟ حسنًا ، Windows Phone يستحق هذه الزهرة. لبضع سنوات فقط ، قدمت Microsoft خيارًا ثالثًا لمشتري الهواتف الذكية الذين كانوا ممزقين بين Android و iOS. وبغض النظر عن سوء اختيار التطبيقات ، فقد مرت سنوات قليلة مجيدة.

كان محكوما على Windows Phone بالفشل.لكنها قدمت بعض الميزات سابق Android أو iOS ، بما في ذلك الوضع المظلم ، والتطبيقات كأدوات (في شكل مربعات حية) ، ومعرفات الأغاني الأصلية.

آه ، كانت أجهزة Windows Phone رائعة. أجهزة Nokia Lumia مبنية مثل الطوب ، رائع الكاميرا على الأقل مقارنة بالمنافسة. بالإضافة إلى ذلك ، قدمت هواتف Lumia الشحن اللاسلكي في عام 2015 ، قبل عامين من iPhone. (يقوم جهاز Nokia Lumia أيضًا بإحداث ثقب في جيبك بأركانه الحادة والمقرمشة. يفقد Windows Phone بعض النقاط في هذا الصدد.)

ومع ذلك ، انخفض Windows Phone بسرعة إلى حد ما. في الأساس ، كانت Microsoft في حلقة ملاحظات. لم يكن لدى Windows Phone قاعدة مستخدمين كبيرة ، لذلك تجنب مطورو التطبيقات النظام الأساسي. ولن يشتري العملاء هاتف Windows بدون تطبيقات أساسية مثل Instagram و Snapchat.

مسار الفيلم الأصلي

هاتف ذكي يعرض شعار MoviePass
بيوتر سوات / Shutterstock.com

متى كانت آخر مرة توقفت فيها وفكرت في 2018؟ لقد كانت واحدة من أغرب سنوات حياتنا ، والغريب في الأمر أن MoviePass احتضنت هذه الغرابة جيدًا.إليكم الجوهر – اعتقد بعض الرجال أن اشتراك 10 دولارات شهريًا كان أفلام غير محدودة تمكنا من تحقيق ربح.

لم يكن MoviePass عملاً مربحًا. افترض حمقى الشركات أن الناس سيستخدمونها فقط لمشاهدة فيلم أو فيلمين في الشهر. أنا موافق.

بعد وقت قصير من إطلاق خطة بقيمة 10 دولارات شهريًا ، اضطر MoviePass إلى التدمير الذاتي. أرادت دور السينما زيادة الحضور ، ولكن من المفارقات أن أكبر زيادة في العملاء كانت غير مربحة.

اليوم ، يُعاد إطلاق MoviePass باعتباره كابوسًا للعملات المشفرة يركز على الخصوصية. ربما لن تدوم.

Google Reader أو أي تطبيق Google المفضل لديك

شعار Google Reader.
جوجل

قائمة المنتجات الجيدة التي قتلتها Google تستحق مقالها الخاص. ولكن هنا ، سأقوم بتسليط الضوء على Google Reader. لقد كان تطبيق RSS صغيرًا لطيفًا مع تخطيط نمط “البريد الوارد” التقليدي. إنها في الغالب نصوص ، ولا توجد صور كبيرة الحجم أو مراوغات تصميم خيالية. كما أنها كانت مجانية ولا تحتوي على أي من خوارزميات “التعلم” السخيفة التي تجعل البدائل الحديثة تضغط على حناجر المستخدمين.

ولكن بعد سنوات من الإهمال ، توفي Google Reader في عام 2013. فقد الأشخاص موجزات RSS الخاصة بهم البالغة من العمر 10 سنوات بسبب هذا الإغلاق ، مما أجبرهم على التخلي عن خدمة RSS أو الانتقال إلى خدمات مثل Feedly. يبدو أن Google قتلت Reader لصالح المجمعات الخوارزمية مثل أحدث صفحات Google Discover (والتي تبدو يائسة لتظهر لك ما لا تهتم به).

قد تعتقد أن أيام RSS قد ولت. بعد كل شيء ، لا مزيد من الضغط على الأزرار البرتقالية الصغيرة على موقع الويب الخاص بك.لكني ما زلت أستخدم RSS يوميًا كمحرر مراجعة المهوسإذا كان لدي شيء بسيط مثل Google Reader ، فسأفقد حياتي.

التنويه المخزي: Wink Smart Home Hub

سلة مهملات مليئة بمنتجات Wink التي تم إيقاف إنتاجها في عام 2019.
جوش هندريكسون / مراجعة المهوس

بعض المنتجات الفاشلة لا تموت. كان Wink في يوم من الأيام أحد أفضل محاور المنزل الذكي ، حيث يقدم خدمات وميزات رائعة في حزمة ميسورة التكلفة. لكن في هذه الأيام هم عمليا زومبي.

بدأت المشكلة في عام 2015 عندما أفلس مالك Wink الأصلي (المسمى Quirky) وقام بتمويل البحث والتطوير. ثم استولى Flex على Wink ، والذي حصل في النهاية على الاسم الإبداعي i.am.plus ، شركة Will.i.am.

تفرض Wink حاليًا رسومًا شهرية ولا تنشئ منتجات جديدة. وكل 30 يومًا ، يتخطى العملاء أصابعهم على أمل أن يدفع Wink فواتيرهم بالفعل. واجهت الشركة عدة حالات انقطاع غير معلنة للخوادم استمرت لأسابيع في كل مرة ، ويبدو أنها تحدث دائمًا في بداية الشهر.

لست متأكدًا من كيفية استمرار Wink في العمل. إنها تتعامل مع عملائها مثل القمامة ولديها أسوأ سجل حافل لأي شركة منزلية ذكية. ربما يجب أن ننتظر موت Wink قبل وضعه في هذه القائمة ، لكن لا توجد على الإطلاق أي علامات على التحسن من هذه العلامة التجارية.

Scan the code