التخطي إلى المحتوى

تعمل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية على تطوير هاتف ذكي جديد بشاشة مزدوجة، حيث ستكون شاشة شفافة خلفية إضافة إلى الأساسية.

وقدمت سامسونغ  طلب براءة اختراع الهاتف ذي الشاشة المزدوجة أوائل العام الجاري 2022 إلى المكتب العالمي للملكية الفكرية “الويبو”.

وقال موقع SamMobile أن النموذج التي تقدمت به الشركة الكورية الجنوبية سيكون مزودًا بشاشة مزدوجة، لكن لوحته الخلفية تصبح شفافة عمليًّا عند قفل الجهاز أو إيقاف تشغيله.

وأوضح أن الهاتف ذا الشاشة المزدوجة قد لا يدخل أبدًا مرحلة الإنتاج، مثل علامات تجارية سابقة، نظراً لأنه مجرد نموذج براءة اختراع.

وأضاف أنه يمكن دمج بعض التقنيات أو الميزات الموجودة في طلب براءة الاختراع في أي طراز من سلسلة Galaxy، مشيرًا إلى أنه يمكن تضمين الشاشة الشفافة في هاتف Galaxy Z Flip 4.

وتهدف سامسونغ من هذا جعل الهتف مميزًا مثل نظيره الأكثر تقدمًا Galaxy Fold Z 4، الذي يعد أول هاتف ذكي يعمل على واجهة سامسونغ التقليدية One UI 4.1.1 اعتمادًا على نظام تشغيل Android 12L.

حيث يعد هاتف Galaxy Z Fold 4 من الهواتف القابلة للطي، كما يضم شاشة من نوع ممتاز جدًا، ويأتي مع أقوى معالج آندرويد بالعالم، ويدعم الهاتف ذاكرة رام كبيرة مع ذاكرة داخلية كبيرة مثل زد تي آي إكسون ألترا.

كما يأتي الهاتف مع 3 كاميرا خلفية، وتكون الكاميرا أساسية 108 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 1.8، وكاميرا تليفوتو 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.4، وكاميرا بزاوية عريضة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 2.2 مع زاوية تصوير واسعة بدرجة 123.

كما يضم 2 كاميرا سيلفي، وتكون مدفونة تحت الشاشة بدقة 16 ميجا بفتحة عدسة 1.8، وكاميرا داخلية مخفية تحت الشاشة بدقة 10 ميجا بفتحة عدسة 2.2، ويدعم 2 شريحة نانو سيم تدعمان شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس.

Scan the code