التخطي إلى المحتوى

اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام الذي قال بعد اللقاء: “أطلعنا المفتي على كل الأعمال المنجزة التي عملنا عليها خلال الفترة الماضية، وطمأناه بأننا متواجدون بالقرب من الناس ومعهم خصوصا في هذه الظروف الصعبة. وكانت لنا جولة أفق في ظروف البلد ومعاناته، والتحديات القادمة، وطمأناه بأننا موجودون وسنقوم بكامل مهامنا، وطلبنا دعمه الكامل في المرحلة القادمة كي نجعل البلد محصنا بكل الإمكانات اللازمة. كما تكلمنا عن الاستحقاقات القادمة وقد أعطانا سماحته رأيه بما هو أفضل وخير للبلد، وأين يجب أن تكون الأمور، ونحن ملتزمون كامل الالتزام بإرشادات سماحته وتوصياته”.

وعن تشكيل حكومة قبل الانتخابات الرئاسية، قال سلام: “كل المعطيات الموجودة لغاية اليوم لا تنبئ بتشكيل حكومة، رغم أننا قلنا بضرورة تشكيل حكومة فاعلة، حكومة لها كامل الصلاحيات الدستورية بخاصة في المرحلة القادمة لأن البلد يواجه تحديات وهو بحاجة لأن تكون هناك حكومة قادرة على أخذ القرار ولا يكون عليها أي شوائب دستورية”.

واستقبل مفتي الجمهورية وفداً من كتلة اللقاء الديموقراطي برئاسة النائب تيمور جنبلاط، وضم النائبين بلال عبد الله وفيصل الصايغ ومستشار رئيس الكتلة حسام حرب.

بعد اللقاء، قال عبد الله باسم الوفد: “للأسف، الحديث الأساسي يدور حول الحكومة، وكل الكلام المغالط للدستور حول صلاحيات وغير صلاحيات وأخذنا إلى أماكن لا نريدها، أعتقد انه كفى، وهذا الرأي كان متفق عليه نحن وسماحته، وبينه وبين الرفيق تيمور، كفى اجتهادات دستورية وغير دستورية، أمامنا استحقاق رئاسة الجمهورية يجب أن يكون في موعده، يجب انتخاب رئيس يعطي الثقة للداخل والخارج، لا ان يكون رئيس تحد، وأن لا معطل لهذه الاستحقاقات الدستورية”.

واستقبل مفتي الجمهورية السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني الذي قال بعد اللقاء: “تكلمنا عن أهمية موضوع الوحدة الإسلامية، والترتيبات للقاءات والمؤتمرات لذلك، وأهمية هذا التقريب لإبعادنا عن القتال والفرقة الفكرية الاجتماعية. وكنت أشاهد أن المفتي مهتم جداً بالتقريب بين المذاهب الإسلامية في الساحة اللبنانية وفي كل الساحات في المنطقة لتجنيب المنطقة من الصراعات. تكلمنا أيضاً بالنسبة لعلاقات إيران مع الدول الإسلامية على أسس الاحترام المتبادل، وإن شاء الله نكمل هذه اللقاءات لتكوين أرضية مناسبة للوصول إلى التوفيق في هذا المجال”.

كما التقى رئيس “جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية” في بيروت فيصل سنو، ووفدا من مؤسسة “بيارق الخير” برئاسة رئيس مجلس الأمناء عبد اللطيف عيتاني.

Scan the code