التخطي إلى المحتوى

استثمار رابح في البنوك المصرية: تعرف على الشهادات التي تصل إلى 25% وكيف يمكنك الاستفادة منها

في الوقت الحاضر، يشهد الاهتمام المتزايد بشهادات الاستثمار من قبل الناس، وذلك بسبب ارتفاع العائد المتاح عليها مقارنة بالخيارات الأخرى المتاحة للاستثمار. تعد شهادة الاستثمار وثيقة تثبت حق المستثمر في المبلغ الذي تم إيداعه في البنك. يقوم الفرد بإيداع مبلغ محدد ويتعين عليه إثبات قيمته طوال فترة صلاحية الشهادة.

أفضل البنوك التي بها شهادات استثمار

شهادة استثمار البنك الأهلي المتحد:

أعلن البنك الأهلي المتحد عن إطلاق شهادة استثمار جديدة تتميز بعائد سنوي يصل إلى 20%. تتميز هذه الشهادة بأنها توفر معدل فائدة تنافسي ثابت لمدة ثلاث سنوات، مما يضمن استقرار العائد على الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، يتمكن المستثمر من سحب أمواله أو استيرادها في أي وقت بعد انقضاء ستة أشهر من تاريخ الاستثمار. يتطلب الاشتراك في هذه الشهادة الحد الأدنى للاستثمار من الأفراد والبالغ 500,000 جنيه مصري. يمكن للعملاء الحصول على هذه الشهادة من خلال زيارة أقرب فرع للبنك الأهلي المتحد. باختصار، شهادة استثمار البنك الأهلي المتحد توفر فرصة للمستثمرين لتحقيق عائد عالي ومستقر على استثماراتهم لمدة ثلاث سنوات، مع إمكانية السحب أو الاستيراد في أي وقت بعد ستة أشهر. يعتبر هذا الإصدار الأولي للشهادة متاحاً للأفراد الذين يستوفون الحد الأدنى للاستثمار.

شهادة استثمار بنك التعمير والاسكان 2023:

تقدم بنك التعمير والاسكان شهادة استثمار لمدة ثلاث سنوات بأجلين، الأول بعائد سنوي قدره 20% والثاني بعائد شهري قدره 18.5%. يمكن شراء هذه الشهادة بمبلغ 100 ألف جنيه، وسيتم حساب العائد الخاص بها ابتداءً من اليوم التالي لتاريخ الشراء. للحصول على العائد السنوي، يجب أن يبلغت فترة استثمار الشهادة ثلاث سنوات. ستحسب الفائدة بنسبة 20% سنوياً على المبلغ الاستثماري للشهادة، وهي قيمة ثابتة. أما بالنسبة للعائد الشهري، فستحسب الفائدة بنسبة 18.5% شهرياً على المبلغ الاستثماري للشهادة. هذه النسبة تتغير شهرياً بناءً على قيمة الاستثمار. بعد انتهاء فترة الاستثمار الثلاث سنوات، يمكن سحب المبلغ المستثمر بالإضافة إلى العائد الناتج عن الشهادة. عليك أن تأخذ في الاعتبار أن العائد المذكور هو صافي العائد، حيث يتم احتساب الضرائب والرسوم المعمول بها قانونياً على هذا العائد. إن شهادة استثمار بنك التعمير والاسكان 2023 تعتبر فرصة استثمارية مجزية، إذ تقدم عائدًا مرتفعًا وتتيح للمستثمر سحب المبلغ المستثمر بعد انتهاء فترة الاستثمار.

شهادة استثمار بنك التنمية الصناعية 2023:

شهادة استثمار بنك التنمية الصناعية لعام 2023 هي شهادة ثلاثية الفوائد، حيث يصل العائد فيها إلى 39%. يتم صرف سعر الفائدة فيها مقدمًا في ثاني أيام الشراء. هذه الشهادة تحتوي على عائد تراكمي، حيث يتم احتساب الفوائد المكتسبة على أساس الفوائد المرصودة في الفترات السابقة. الحد الأدنى للاستثمار في هذه الشهادة هو 50 ألف جنيه. يمكن للمستثمرين الاستفادة من هذه الشهادة لتحقيق مكاسب مالية مجزية وتحقيق عائد مضمون.

بنك CIB مصر:

أعلن بنك CIB في مصر عن زيادة عائد استثمارات شهادات الاستثمار الثلاثية، حيث ارتفع العائد السنوي على تلك الشهادات إلى 18% والعائد الشهري إلى 17%. ونتيجة لذلك، تم رفع الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة إلى مليون جنيه. بالإضافة إلى ذلك، زيادة عائد شهادة بلس الثلاثية إلى 17.5% سنويًا و 16.5% شهريًا، وتم تحديد الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة بـ 200 ألف جنيه، ويمكن أن يصل الحد الأدنى لشراء الشهادة إلى 100 ألف جنيه.

بنك QNB الأهلي مصر:

بنك QNB الأهلي في مصر يقدم شهادة ثلاثية ذات فائدة مرتفعة تصل إلى 13.5٪ للعائد الشهري و 13.75٪ سنوياً للعائد الربع سنوي. يمكن القول إن البنك يقدم فرصًا استثمارية مغرية ومربحة للعملاء الراغبين في تحقيق عوائد جيدة على استثماراتهم المالية.

بنك HSBC:

بنك HSBC يقدم شهادة استثمارية ذات فائدة سنوية تبلغ 13.5%، ويتم صرف العائد على أساس شهري على مدار فترة استثمار تمتد لمدة 3 سنوات.