التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة هونر عن هاتفها الاقتصادي الجديد Honor X5 Plus، الذي يوجه للأسواق العالمية، وينتمي إلى الفئة المتوسطة مع احتوائه على الكثير من المميزات، أبرزها البطارية الكبيرة، والكاميرا القوية، وبعض المواصفات الأخرى.

- صورة 1 - ببطارية كبيرة وكاميرا مميزة.. هونر تكشف عن هاتفها الاقتصادي Honor X5 Plus

مواصفات هاتف Honor X5 Plus

يأتي هاتف هونر X5 Plus بتصميم أنيق، مصنوع من البلاستيك اللامع، ويزن نحو 188 جرامًا، مع سمك يقل عن 9 ميليمترات، ونتوء أعلى الشاشة للكاميرا الأمامية، ويحتوي على بطارية بسعة 5200 ميلي أمبير مع شاحن بقوة 10 واطات، يمكنها أن تدوم حتى أكثر من 17 ساعة من مشاهدة الفيديو، أو 35 ساعة من المكالمات، حسب ادعاء الشركة.

 صورة أرشيفية لهاتف Honor X5 Plusالمصدر: gizmochina
هاتف Honor X5 Plus

ويعمل هاتف هونر X5 Plus بمعالج ميدياتيك Helio G36 الثماني النواة بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز، ويعمل بواجهة MagicOS 7.1 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 13.

الشاشة يحمل الهاتف شاشة بقياس 6.5 إنشات من نوع TFT LCD، بدقة 720 × 1612 بكسل، ومعدل تحديث في الشاشة يصل إلى 90 هرتزًا.
البطارية يحتوي هاتف Honor X5 Plus على بطارية بقوة 5200 ميلي أمبير مع شاحن بقوة 10 واطات.
الذاكرة يأتي جوال Honor X5 Plus بمساحة تخزين سعتها 64 جيجابايت، مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية من نوع MicroSD، ويأتي مع ذاكرة تخزين عشوائي بحجم 4 جيجابايت.
الكاميرا يحمل الهاتف كاميرا خلفية ثنائية، تأتي الأساسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8 مع كاميرا أخرى ثانوية لعمل تأثير العمق، وتدعم الكاميرا تصوير الفيديو بدقة Full HD، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.2.
 صورة أرشيفية لهاتف Honor X5 Plus باللون الأسودالمصدر: gizmochina
هاتف Honor X5 Plus

يدعم Honor X5 Plus شبكات الجيل الرابع وشبكات واي فاي وبلوتوث 5.1، هذا ولم تكشف هونر عن سعر الهاتف حتى الآن، لكن من المؤكد أنه سيكون  منخفض الثمن، وفقًا للبوابة العربية للأخبرا التقنية.