التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المسيطرة على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، يخفّ نسبيًّا اعتبارًا من يوم غد الأربعاء، مع بقاء ​درجات الحرارة​ فوق معدّلاتها الموسميّة، بينما يبقى تأثيرها على الدّاخل حتّى نهاية الأسبوع”. ونصحت بـ”عدم التعرّض الطّويل لأشعّة الشّمس وقت الظّهيرة”، محذّرةً من “خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة”.

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ “​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الأربعاء غائم جزئيًّا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى مرتفعة نسبيًّا خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة أحيانًا”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي وبسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة لشهر أيلول، خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، كما تكون نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشعور بالحر”، متوقّعةً “تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة اعتبارًا من الظّهر، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة”.

وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة خاصّةً في الدّاخل”.

Scan the code