التخطي إلى المحتوى

“الأرض ما شالتني” • صحيفة المرصد

صحيفة المرصد : توقّع أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقًا”، نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبدالله المسند؛ أن تتشكل اليوم سحب متفرقة قد تكون ممطرة على أجزاء من مناطق شمالي المدينة وتبوك وعسير والباحة، وربما تمتدّ حتى شمالي الجوف.

مدرب ليفربول يشيد بهدف رياض محرز في شباك فريقه

وأضاف “المسند”، عبر حسابه على “تويتر”: “تكون الشمس في مثل هذه الأيام قريبة من كوكب الأرض؛ لذا نرى قرصها عند الغروب على سبيل المثال جميلًا كبيرًا مختلفًا عن قرص شمس الصيف، والفرق بين الشتاء والصيف نحو 5 ملايين كم”.

بالفيديو.. سيول عارمة في مكة تجرف السيارات وتغرق الشوارع

وتابع: “باقٍ سبعة أيام على نهاية عام 2021م، النهار يأخذ حصته من الليل بمقدار 3 ثوان لمثل هذا اليوم، ونعيش في الربع الثاني من موسم الأمطار”.

وفي السياق نفسه قال الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية، عبدالعزيز الحصيني، إن الأجواء اليوم تميل للبرودة إلى باردة على مدن المملكة والخليج.

وأضاف خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر: من المتوقع انخفاض في الحرارة على الرياض والشرقية من اليوم السبت وأجواء باردة صباحاً معتدلة نهاراً خلال الأيام المقبلة، من غد الأحد على الشمالية والوسطى والشرقية والغربية نسبياً بجانب الأمطار على المرتفعات الجنوبية “البسوا ولبسوا عيالكم”.

وأشار إلى أن درجات الحرارة اليوم أدناها بلغت في القريات 2 مئوية، وأعلاها في جازان 25 درجة، فيما سجّلت في جدة 18 درجة، والرياض 15 مئوية، والمدينة 12 درجة مئوية.

Scan the code