التخطي إلى المحتوى


كتبت سماح لبيب

الخميس، 17 أغسطس 2023 01:00 ص

قامت Apple بنقل زر إنهاء الاتصال مرة أخرى باستخدام الإصدار التجريبي الأخير من مطور iOS 17، الآن تعيش في منتصف الجزء السفلي من شاشة الاتصال بدلاً من أسفل اليمين الذى وضعته الشهر الماضى، ويعتبر تغيير طفيف لكنه قد يعني أن عناصر التحكم في المكالمات الجديدة في iOS 17 لن تبدو مختلفة تمامًا بمجرد طرح Apple رسميًا للبرنامج الجديد في وقت ما من هذا الخريف.


 

وكان زر إنهاء المكالمة في مكان جديد منذ الإصدار التجريبي الأول من iOS 17 الذي تم إصداره في يونيو، لكنه حصل على بعض الاهتمام مؤخرًا بعد أن تم الإبلاغ عن بعض المنشورات حول اليمين، إذا كانت التعليقات الواردة في مقالتنا على التغيير من الأسبوع الماضي تشير إلى أي إشارة، فإن الكثيرين لم يعجبهم الموضع الجديد للزر، وربما يكون رد الفعل السلبي قد ساهم في قرار Apple بإعادة زر إنهاء الاتصال إلى الوسط.


 


وتحقق من هذا المعرض للتعرف على تقدم الزر من نظام التشغيل iOS 16 إلى الإصدار التجريبي الأقدم من نظام التشغيل iOS 17 حتى الآن.


 


ربما قامت Apple بتحويل عناصر التحكم في شاشة الاتصال إلى أسفل الشاشة لإفساح المجال لملصقات جهات الاتصال الجديدة في نظام التشغيل iOS 17 والتي تم تصميمها لإبراز وجوه الأشخاص الذين تتحدث معهم، ويمكن القول إن عناصر التحكم في المكالمات السفلية تجعلها أسهل في الاستخدام على شاشات الهاتف الأكبر حجمًا أيضًا .


 


ولا توجد العديد من التغييرات الأخرى في الإصدار التجريبي الأحدث من iOS 17 .